الرئيسية / آخر الأخبار / فضائية جامعة النجاح…حلمٌ يتحقق

فضائية جامعة النجاح…حلمٌ يتحقق

من واقع الحاجة إلى قوة إعلامية مؤثرة وموضوعية، أطلقت جامعة النجاح الوطنية فضائيتها العامة لتكون وسيلة للوصول إلى كل فلسطيني أينما وجد وتزويده بالمعلومات التي يحتاجها بطريقة جديدة، وتعزيز رسالة الجامعة ومكانتها على الصعيد المحلي والدولي، ونشر ثقافة الوسطية، إضافة إلى رفد موارد الجامعة بكل ما هو جديد وتوسيع هامش الحرية الصحفية، وتأكيد احترام الرأي والرأي الآخر وزيادة تفاعل المجتمع مع الجامعة.

هوانا الوطن…

وانطلاقاً من الحرية التي سقفها السماء، اتخدت جامعة النجاح شعاراً لفضائيتها الجديدة لتجوب فلسطين والعالم العربي وتُوصل صوتها لكل عربي، شعارٌ يدل على الطموح الكبير الذي تحمله الفضائية للتحليق في سماء الوطن، ليس الوطن الفلسطيني فحسب بل الوطن العربي بكل اقطاره، حاملةً قضايا شعب يكافح من أجل وطنه.

فضائية النجاح…الفكرة والحلم


وأعرب الاستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس الجامعة، عن سعادته بإنطلاقة فضائية النجاح، معتبراً أنها لحظة مهمة بالنسبة للجامعة، مضيفاً أن الفضائية ستحقق آمال ورسالة الجامعة في كافة النواحي، حيث ستكون امتداداً لرسالة الجامعة التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع وتشجيع الابتكار والإبداع بين طلبة الجامعة.

وبدأت فكرة إنشاء فضائية لجامعة النجاح الوطنية منذ ستة أعوام، منذ العام 2009 تحديداً، حيث كانت فكرة الفضائية بمثابة الحلم لدى إدارة الجامعة وتعزز هذا الحلم بإفتتاح كلية الإعلام في الجامعة في عام 2010، ليصبح لدى الجامعة البنية التحتية المناسبة لإنشاء الفضائية من معدات وأجهزة ومركز للإعلام والأهم كوادر بشرية مؤهلة من طلبة الجامعة والطواقم التدريسية في كلية الإعلام، ومنذ ذلك الوقت بدأ التخطيط والعمل لتحقيق الحلم بإطلاق فضائية تحمل اسم جامعة النجاح، الجامعة التي احتضنت الفكرة لتصبح واقعاً يتحقق من داخل الحرم الجامعي.

طلبة الإعلام في الجامعة… جزء رئيسي من كادر الفضائية

وتضم الفضائية طاقات وكوادر مهنية تعمل بجودة عالية وبخبرات تزيد عن 10 سنوات في مجال العمل التلفزيوني، اضافة لتقنيات البث العالي والتجهيزات التقنية المتقدمة جداً وتجهيز استوديوهات ذات مستوى عالٍ ومصممة بطريقة جميلة وجذابة.

لكن أهم ما يميز فضائية جامعة النجاح أن هناك نسبة كبيرة من كادر الفضائية من خريجي جامعة النجاح الوطنية، حيث يوضح الاستاذ محمود كامل، القائم بأعمال المدير التنفيذي للفضائية، أن هناك قرابة الثلاثين طالب وطالبة من خريجي جامعة النجاح يعملون ضمن كادر الفضائية ، كما أن هناك برامج سينفرد هؤلاء الطلبة في إخراجها وتقديمها وعرضها وستكون موجهة بشكل رئيسي لفئة الشباب وخصوصاً طلبة جامعة النجاح، كما يؤكد الدكتور كامل أنه جرى تدريب هؤلاء الطلبة بشكل مكثف حتى يكونوا على اعلى مستوى من الإحترافية.

“التنوع” يميز ما تقدمه الفضائية

وبدوره يبين الأستاذ صلاح محمد، مدير البرامج في الفضائية، أن فضائية النجاح تعتبر من أولى الفضائيات العامة التي تنطلق من داخل حرم جامعي، والتي تركز بالدرجة الأولى على الشباب وقضاياهم إضافة لإنتاجها العديد من البرامج المنوعة والتي تهتم بالشأن الفلسطيني والعربي والعالمي، علماً أن نسبة انتاجها يبلغ 40٪ من مجموع ما يتم بثه على الشاشة، وهي النسبة الأكبر فلسطينياً إضافة لشراء مسلسلات وبرامج حصرية لها في فلسطين والأردن.

وتتميز البرامج التي تعرضها الفضائية بالتنوع في المجالات والتخصصات، حيث أن هناك برامج شبابية، وبرنامج عن مستشفى جامعة النجاح، وبرنامج في القانون يقدمه مدرسين من كلية القانون في الجامعة، وبرنامج ديني، ومسلسلات درامية معروضة بشكل حصري على فضائية النجاح، وإعلانات لشركات على مستوى الوطن العربي، إضافة الى نشرات اخبار وغيرها العديد من المواد والبرامج المنوعة التي تلامس المجتمع الفلسطيني وقضاياه وقيمه.

كما تتميز الفضائية بأنها تبث اربع ساعات يومياً بشكل متزامن مع إذاعة صوت النجاح، الأمر الذي يعد الأول من نوعه بالنسبة لفضائية على مستوى الوطن العربي.

شهر رمضان…إنطلاقة مباركة

إنطلقت فضائية جامعة النجاح بالتزامن مع شهر رمضان المبارك بقوة بث 2ميغا على القمر الصناعي نايلسات وفق التردد 12053 vertical 5/6 ترميز 27500، ليغدو الحلمُ واقعاً بفضائية اتخذت من هواء الوطن شعاراً لها ومن سمائه سقفاً لطموحاتها.

WpCoderX